الصحوة – تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من تعويض أحد المستهلكين مبلغًا وقدره (1700) ريال عماني، وذلك ضمن جهود الإدارة لحل الشكاوى التي تصل إليها بالطرق الودية.
وتتلخص الوقائع في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين تفيد شراءه خلاطا كهربائيا من إحدى المؤسسات التجارية وفي أثناء استخدامه في اليوم الثاني من الشراء ظهر فيه عطل أدى إلى تناثر الطعام وتسبب في حروق جسدية، لذا تواصل المستهلك بدوره مع المؤسسة مطالبًا إياها بالتعويض عن الإصابة، إلا أن المؤسسة رفضت التعويض، مما دفع بالمستهلك لتقديم شكواه للإدارة التي اتخذت الإجراءات اللازمة، وبعد التأكد من التقرير الطبي والفني والذي أكد وجود عيب تصنيعي في الخلاط تمت التوصل إلى تسوية ودية بين الطرفين مؤداها أن تقوم المؤسسة بتعويض المستهلك عن الضرر الذي لحق به مبلغًا وقدره (1700) ريال عماني.
وتهيب هيئة حماية المستهلك بجميع التجار والمزودين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، والالتزام بالشفافية والمصداقية والبعد عن أعمال الدعاية والإعلانات الزائفة والمضللة عند الترويج للسلع والخدمات.