العمانية \\ أكد سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة على أهمية جهود لجنة التقويم المؤسسي التي تمت الموافقة على تقريرها من قبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والتي تم تشكيلها لوضع رؤية ورسالة المجلس وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير عملية التقويم بالمجلس .. واهمية ما توصلت إليه من نتائج بشأن تطويرعملية التقويم المؤسسي من خلال مراجعة بطاقات الوصف الوظيفي، واختصاصات التقسيمات الإدارية لدوائر المجلس بما يضفي التكاملية على الأداء ويسهم في تفادي الازدواجية في المهام ، منوها في هذا الصدد باستفادة اللجنة من خبرات المكرم الدكتور حسن بن علي المدحاني عضو المجلس، نظراً لتخصصه في هذا المجال.
وقال سعادته لدى تكريمه أعضاء اللجنة إن اهتمام المجلس بعملية التقويم المؤسسي يأتي من منطلق القناعة بأهمية إيجاد مؤشرات دقيقة لقياس أداء موظفي المجلس بهدف الارتقاء بمستواهم لتحقيق الأهداف المرجوة .. مبينا سعادته أن الأداء المؤسسي يعد المنظومة المتكاملة لنتائج أعمال المؤسسة بأبعادها المختلفة من حيث أداء الأفراد داخل إداراتها وأقسامها، وأداء هذه الإدارات ضمن السياسات العامة للمؤسسة ، والأداء الكلي للمؤسسة في إطار بيئتها بجميع عواملها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية . وأشار سعادته الى أن تقويم الأداء المؤسسي يسعى الى بلورة معايير الإنجاز على ضوء الأهداف المتوخاة ، بما يضمن استخدام الموارد بكفاءة وفعالية لإنجاز هذه الأهداف. ولفت سعادته الى أن لجنة التقويم المؤسسي بالمجلس قد عملت على صياغة رؤية للمجلس تتمثل في ترسيخ الشورى النابعة من قيم وثقافة المجتمع ، والمواكبة لتطورات العصر والداعمة لمسيرة التنمية. كما عملت اللجنة على وضع رسالة المجلس المتمحورة حول تعزيز مسيرة التنمية الوطنية الشاملة من خلال دوره في الممارسات التشريعية والرقابية وبناء دعائم شراكة مجتمعية ومؤسساتية بما يعزز الهوية والقيم العمانية الأصيلة. وأوضح أنه سيتم الاستفادة من توصيات اللجنة ، والعمل على تطبيقها بما يساعد في تطوير العمل بالمجلس خلال المرحلة المقبلة .


























