العمانية – خرجت دراسة أمريكية جديدة بنتيجة مفادها بأن تناول الجوز (عين الجمل) قد يساعد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على خفض ضغط الدم لديهم. وشرح العلماء في جامعة ولاية بنسلفانيا في ستيت كوليدج أن دراستهم هي واحدة من الدراسات الأولى التي بحثت كيفية تأثير خواص الجوز على صحة القلب وأظهرت نتائج البحث الذي نشر في مجلة رابطة القلب الأمريكية أن الجوز يحتوي على أوميجا – 3 نباتية تسمى حمض ألفا لينولينيك (ALA) والتي يعتقد العلماء أن لها تأثيرات مفيدة على ضغط الدم.
وتوصلت الدراسة إلى أن ما يقرب من نصف البالغين في الولايات المتحدة يعانون من بعض أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية. وتشير جمعية القلب الأمريكية إلى أن الزيادة في عدد الأشخاص الذين يقول الأطباء إن ارتفاع ضغط الدم لديهم قد أدى إلى ارتفاع مستويات أمراض القلب والأوعية الدموية.



























