الصحوة – حقق البنك الوطني العُماني إنجازاً جديداً وغير مسبوق على صعيد الخدمات المصرفية للشركات حيث نجح في تحويل أكثر من 156000 راتب للمستفيدين خلال يومٍ واحدٍ وذلك عبر نظامه الإلكتروني لتحويل الرواتب. ويبرز ذلك التزام البنك بقيادة مسيرة التحول الرقمي في القطاع المصرفي بالسلطنة وتزويد عملائه من الشركات والأفراد بتجربة مصرفية سهلة وآمنة في كل الأوقات.
وكان البنك الوطني العُماني في طليعة البنوك المحلية التي قامت بتوفير وتحويل جميع خدماتها المصرفية على منصتها الإلكترونية تماشياً مع توجيهات وقرارات وزارة المالية، ووزارة العمل والبنك المركزي العُماني. ويواصل البنك أيضاً اتخاذ جميع الخطوات اللازمة التي تتماشى مع أولويات وأهداف رؤية عُمان 2040. وقد ألزم البنك المركزي العُماني جميع مؤسسات القطاعين العام والخاص باستخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية لتحويل الرواتب ابتداءً من شهر يناير الماضي وذلك ضمن المبادرة الوطنية للحكومة الإلكترونية والتركيز على إيجاد مجتمع رقمي يعتمد على الابتكار والتقنيات العصرية.
وتعليقاً على ذلك، قال حمود بن عبدالله الصواعي، رئيس إدارة عمليات الأفراد ونائب رئيس مجموعة العمليات في البنك الوطني العُماني: “في ظل التحديات الراهنة، أصبحت الخدمات المصرفية الإلكترونية الموثوقة مطلباً أساسياً للشركات لضمان استمرارية وتحديث أعمالها من خلال استخدام المنصات الرقمية المختلفة. ولا شك أن تحقيق هذا الإنجاز يبرز أن البنك الوطني العُماني على أتم استعداد لمساعدة عملائه على مواكبة التغييرات والتطورات التي يشهدها العالم وتسيير أعمالهم بشكل طبيعي. وما يميز قنواتنا الرقمية والإلكترونية كونها تقدم تشكيلة من الخدمات المصرفية وقائمة من المزايا التي تضمن تمكين الشركات والمؤسسات بمختلف أحجامها في القطاعين العام والخاص من إتمام معاملاتهم المصرفية بسرعة وسهولة وأمان”.
وأضاف: “نتقدم بجزيل الشكر إلى البنك المركزي العُماني ووزارة المالية على دعمهم المتواصل وتوجيهاتهم القيّمة من أجل تطبيق هذه الأنظمة الإلكترونية العصرية بما يعود بالنفع على عملائنا ويصب في مصلحة وطننا المعطاء”.
وتهدف الخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت التي يوفرها البنك الوطني العُماني إلى تمكين العملاء من المؤسسات الحكومية والشركات والأفراد من إتمام معاملاتهم ومدفوعاتهم وتحويلاتهم بشكل فوري. كما تتيح لهم هذه الخدمة معرفة أرصدتهم وتقديم الاستفسارات المختلفة والاستمتاع بعدد من الخدمات غير المالية وعرض سجلات كاملة لمعاملاتهم المصرفية التي تمت على حساباتهم. وتتوفر هذه الخدمة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ويحرص البنك على تحديثها وتطويرها بصورة مستمرة بالشكل الذي يعزز مكانته البنك والأكثر جاهزية لاقتصادها الرقمي الجديد بفضل خبراته الكبيرة وما يقدمه من تجربة عملاء مميزة وبروتوكولات أمان هي الأفضل في القطاع.
هذا، وبالإضافة إلى قائمة الحلول المصرفية المتكاملة التي يوفرها البنك الوطني العُماني للشركات، يتيح لهم النظام الإلكتروني لتحويل الرواتب بشكل آمن و سريعا ، وإجراء تحويلاتهم المالية محلياً ودولياً، ، بالإضافة إلى إتمام دفع فواتير الخدمات في الوقت الحقيقي أينما كانوا ووقتما شاءوا. ومن هذا المنطلق، تُشكل الخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت الحل المثالي لإتمام المعاملات المصرفية في أي وقت وهي جزءاً لا يتجزأ من التزام البنك بتوفير تجربة مصرفية عصرية وسهلة لعملائه من الشركات والمساهمة في تمكينهم رقمياً.
للحصول على المزيد من المعلومات حول الخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت من البنك الوطني العماني ولتقديم طلب فتح حساب، يمكن الاتصال على الرقم 24774330 أو زيارة الموقع الإلكتروني www.nbo.om.