العُمانية – تلقى مركز الاتصالات التابع لوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال الأشهر الستة الماضية ما يقارب من 13 ألفًا و500 مكالمة، تمثلت في تلقي الشكاوى والبلاغات إلى جانب إنجاز بعض الخدمات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة”.
ويهدف مركز الاتصالات بالوزارة إلى الإسهام في تطوير الخدمة المقدمة للمستفيدين بجودة وسرعة وكفاءة عالية من خلال الرد على استفساراتهم إلى جانب إنجاز بعض الخدمات المتعلقة بطلباتهم المقدمة إلكترونيا مما يسهل على المستفيد سرعة إنجاز معاملته بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى الرجوع إلى الوزارة.
ووضح خالد بن عبد الله الهادي مدير دائرة خدمة المراجعين بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن أكثر الاتصالات التي يتلقاها مركز الاتصالات هي متابعة الموضوعات المتعلقة بالسجلات التجارية، وتقديم البلاغات، ثم تُحال مباشرة إلى جهة الاختصاص بالوزارة لمتابعتها وإفادة مقدم الطلب (المتصل) بالإجراءات المتخذة بشأنها.
وأضاف: تتمثل المهام الرئيسة لمركز الاتصالات في استقبال الاتصالات الواردة للوزارة، والرد على الاستفسارات الخاصة بالخدمات المتعلقة بالمستثمرين والمستفيدين من الخدمات، وتزويد المتصلين بالبيانات الدقيقة التي تخدم متطلباتهم، إضافة إلى استقبال الشكاوى وإحالتها للجهات ذات العلاقة للعمل على حلّها، ومتابعة الموضوعات المتعلقة بالاتصالات التي تم استقبالها، والتواصل مع ذات العلاقة وابلاغهم بالمستجدات والاجراءات المتخذة بشأنها.
وأكد مدير دائرة خدمة المراجعين أن مركز الاتصالات بالوزارة يعزز التواصل بين الوزارة والمستفيدين ويقلل الجهد والتكلفة للمراجعين من خلال توجيه المستفيدين من الوزارة بالمتطلبات واجراءات العمل المختلفة بالعمل الاستثماري، وتعزيز التوعية والإرشاد بشكل سريع في حال وجود أي استفسارات تتعلق بخدمات الوزارة، وتسهيل عمليات تواصل المستفيدين داخل سلطنة عمان وخارجها، ومساعدتهم لفهم متطلبات وخدمات الوزارة.
وأضاف خالد الهادي: هناك خطة قادمة يعمل عليها مركز الاتصالات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تتمثل في زيادة نسبة رضى العملاء والمستفيدين من خدمة المركز، وتفعيل خاصية الاتصال اللاحق بحيث يتم الرد على جميع المكالمات خلال اليوم، وتسريع إنجاز المعاملات البسيطة التي يمكن أن توفر جهد العميل، وتعزز منظومة المقترحات والشكاوى.